وزير العدل: محاكمة وسيم الأسد محطة مفصلية في مسار وطني شامل لترسيخ العدالة واستعادة الحقوق


هذا الخبر بعنوان "وزير العدل: محاكمة وسيم الأسد خطوة ضمن مسار وطني لترسيخ العدالة واستعادة الحقوق" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أكد وزير العدل، مظهر الويس، أن محاكمة المتهم وسيم الأسد لا تمثل سوى محطة ضمن مسار وطني متكامل وشامل تهدف الوزارة من خلاله إلى ترسيخ مبادئ العدالة والمحاسبة واستعادة الحقوق. وشدد الويس على أن الوزارة تمضي بخطوات حثيثة وعزم ومسؤولية لتلبية تطلعات الشعب السوري.
وفي تدوينة نشرها الوزير الويس على منصة إكس، جدد التأكيد على التزامهم بأن تبقى العدالة نهجاً ثابتاً، وأن تستمر مؤسسات الدولة في مسيرتها بثقة وحزم نحو بناء دولة القانون والمؤسسات.
يُذكر أن محكمة الجنايات الرابعة بدمشق كانت قد بدأت في وقت سابق اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة المتهم وسيم الأسد، المتورط في ارتكاب جرائم عدة بحق الشعب السوري خلال عهد النظام البائد. وقد جرت الجلسة بحضور النائب العام للجمهورية، حسان التربة، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات حقوقية وطنية ودولية، ما يؤكد على الشفافية والرقابة في هذه العملية القضائية.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة