الرقة: محافظ المدينة يبحث آليات افتتاح المصارف الزراعية لضمان صرف مستحقات مزارعي القمح لموسم 2026


هذا الخبر بعنوان "بحث إجراءات افتتاح المصارف الزراعية في الرقة لصرف مستحقات مزارعي القمح" نشر أولاً على موقع syriahomenews وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
عقد محافظ الرقة، عبد الرحمن سلامة، اجتماعاً مع مدير المصارف الزراعية في المحافظة، أحمد الزهري، ووفد من الجهات المعنية، لمناقشة الترتيبات والإجراءات الضرورية لافتتاح المصارف الزراعية. يأتي هذا التحرك تمهيداً لصرف مستحقات مزارعي القمح الخاصة بموسم 2026.
وأفادت محافظة الرقة، في بيان نشرته عبر قناتها الرسمية على تلغرام اليوم الأربعاء، أن الاجتماع ركز على بحث آليات ضمان انسيابية سير العمل وتسريع عملية وصول المستحقات المالية إلى المزارعين المستحقين. كما تطرق الاجتماع إلى استعراض واقع القطاع الزراعي في المحافظة، وتحديد احتياجات الموسم الزراعي القادم، بالإضافة إلى بحث السبل الكفيلة بتعزيز الدعم المقدم للمزارعين.
وشدد المشاركون في الاجتماع على الأهمية البالغة لتأمين كافة متطلبات العملية الزراعية، لما لذلك من أثر إيجابي مباشر على استقرار الإنتاج الزراعي. وأكدوا أن هذا القطاع يلعب دوراً حيوياً في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز الأمن الغذائي للمحافظة.
يُذكر أن محافظ الرقة كان قد أجرى، مطلع الشهر الجاري، اجتماعاً موسعاً في مبنى المحافظة مع المعنيين بالشأنين الزراعي والخدمي. وتناول الاجتماع حينها واقع الموسم الزراعي وأبرز متطلبات المزارعين، فضلاً عن التحديات التي تواجه القطاع الزراعي في المحافظة.
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي