قرار رسمي يعيد محطات الوقود في دمشق للتعامل بالليرة السورية حصراً: محاولة لتعزيز قيمة العملة المحلية


هذا الخبر بعنوان "سوريا.. محطات وقود تعود للتعامل بالليرة السورية حصراً" نشر أولاً على موقع snacksyrian وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٥ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أفاد ثلاثة من أصحاب محطات الوقود في دمشق بتلقيهم قرارًا رسميًا يقضي بحصر بيع الوقود بالليرة السورية فقط، ويمنع قبول أي عملة أخرى في عمليات الدفع. جاء ذلك وفقًا لما رصدته سناك سوري في دمشق.
وفي سياق متصل، رفضت عدة محطات وقود في دمشق مساء أمس قبول الدفع بغير الليرة السورية، مشترطةً على الزبائن تسديد تكاليف الوقود بالعملة المحلية حصراً.
وقد قامت مراسلة سناك سوري بجولة ميدانية اليوم على ثلاث محطات وقود في دمشق، حيث أكد أصحابها مجددًا تلقيهم القرار الرسمي الذي يحظر التعامل بغير الليرة السورية في بيع الوقود. وأثناء قيامها بملء جزء من خزان الوقود، كان العاملون واضحين في تأكيدهم على عدم قبول أي عملة سوى الليرة السورية للدفع.
تجدر الإشارة إلى أن بعض محطات الوقود في سوريا كانت قد بدأت، منذ الأيام الأولى التي تلت سقوط نظام الأسد في كانون الأول 2024، بقبول الدفع بعدة عملات أجنبية، منها الدولار والليرة التركية، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ عقود طويلة.
ويرى مراقبون أن هذه الخطوة، في حال تثبيتها رسميًا، قد تأتي في إطار محاولات السلطات السورية لتعزيز التداول بالليرة السورية وزيادة الطلب عليها في التعاملات اليومية، الأمر الذي قد ينعكس إيجابًا على قيمتها السوقية.
سياسة
سياسة
سياسة
ثقافة