أيام دمشق العلمية لطب الأسنان تنطلق تحت شعار "الفم مرآة الجسد" لتعزيز التكامل بين صحة الفم والصحة العامة


هذا الخبر بعنوان "انطلاق فعاليات أيام دمشق العلمية لطب الأسنان تحت عنوان “الفم مرآة الجسد”" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٥ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
انطلقت فعاليات “أيام دمشق العلمية لطب الأسنان 2026”، تحت شعار “الفم مرآة الجسد”، والتي تنظمها مديرية صحة دمشق بالتعاون مع فرع دمشق لنقابة أطباء الأسنان، وبرعاية وزارة الصحة. وتستمر الفعالية على مدار ثلاثة أيام.
وأوضح مدير صحة دمشق الدكتور “وائل دغمش” أن هذه الفعالية تمثل فرصة هامة لتبادل الخبرات العلمية بين الأطباء من مختلف الجهات، بما في ذلك الأطباء المغتربون، والاطلاع على أحدث الدراسات والمستجدات في مجال طب الأسنان. وأكد دغمش أن أهمية هذه الأيام تكمن في تسليط الضوء على العلاقة الوثيقة بين صحة الفم والصحة العامة للجسم، والهدف منها هو مناقشة التقاطعات الحيوية بين أمراض اللثة والأمراض الجهازية، بالإضافة إلى تطوير تدخلات علاجية مشتركة للحالات الطبية المعقدة.
تأتي هذه الأنشطة في إطار جهود تعزيز الصحة الفموية، ونشر الوعي لدى المواطنين بأهمية الربط بين صحة الفم وصحة الجسم، وتبادل الخبرات لدعم القطاع الصحي في كافة فروعه.
صحة
صحة
صحة
صحة