المغرب يلغي التوقيت الصيفي نهائياً ويعود إلى توقيت غرينيتش استجابة لمطالب شعبية


هذا الخبر بعنوان "المغرب يلغي “الساعة الإضافية” نهائياً ويعود إلى توقيت غرينيتش" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٥ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، عن قرارها بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي بشكل دائم والعودة إلى التوقيت المعتمد على توقيت غرينيتش. يأتي هذا الإجراء، الذي سيبدأ تطبيقه مع نهاية فصل الصيف، استجابة للمطالب الشعبية المتزايدة والانتقادات المستمرة التي طالت تداعيات الساعة الإضافية على الحياة اليومية للمواطنين في المغرب.
ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تأكيده أن هذا القرار جاء بعد سلسلة من المشاورات والاجتماعات الحكومية. وأوضح أخنوش أن الهدف من هذه الخطوة هو مواءمة التوقيت الرسمي للبلاد بما يتناسب مع احتياجات المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.
وكان المغرب قد اعتمد نظام التوقيت الصيفي على مدار العام، حيث كان يتم تقديم عقارب الساعة بإضافة ساعة إلى التوقيت الرسمي. وقد استثنى هذا النظام شهر رمضان، حيث كانت تُعاد الساعة خلاله إلى توقيت غرينيتش لتيسير مواعيد الصيام والعبادات.
ويأتي هذا القرار بعد فترة طويلة من تطبيق الساعة الإضافية، التي كانت محور جدل واسع بين مختلف فئات المجتمع المغربي، نظراً لتأثيرها المباشر على نمط الحياة اليومي، سواء بالنسبة للتلاميذ أو الموظفين في الرباط وعموم البلاد.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة