وزيرا خارجية قطر والسعودية يبحثان تعزيز الأمن الإقليمي وملف واشنطن وطهران على هامش اجتماع مجلس التعاون


هذا الخبر بعنوان "وزيرا خارجية قطر والسعودية يبحثان آخر المستجدات الإقليمية" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٥ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
التقى وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم الخميس، نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، في العاصمة البحرينية المنامة. جاء هذا اللقاء على هامش الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة.
وخلال المباحثات، استعرض الجانبان علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات. كما ناقشا آخر المستجدات والتطورات الإقليمية، مع التركيز بشكل خاص على الجهود الدبلوماسية المبذولة لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، لا سيما بعد توقيع مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران.
وأكد الوزير القطري، في هذا السياق، دعم بلاده الكامل للمفاوضات الجارية بين واشنطن وطهران. وشدد على أهمية التوصل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار والوسائل السلمية، بما يسهم في تعزيز الأمن الإقليمي ويفتح آفاقاً جديدة للتعاون والتنمية والازدهار، ويحقق المصالح المشتركة لشعوب المنطقة والعالم.
يُذكر أن وزير الخارجية القطري كان قد أجرى في الثاني عشر من حزيران الجاري اتصالات هاتفية منفصلة مع وزراء خارجية كل من السعودية والأردن وتركيا، لبحث جهود الوساطة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة