وزير الصحة السوري يبحث مع مركز الملك عبدالله ومنظمة الأمين سبل تعزيز زراعة القوقعة وتأهيل الكوادر


هذا الخبر بعنوان "وزير الصحة يبحث مع مركز الملك عبدالله ومنظمة الأمين تطوير زراعة القوقعة في سوريا" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٦ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
بحث وزير الصحة السوري، مصعب العلي، يوم الجمعة الموافق 26 حزيران، مع وفد رفيع المستوى ضم ممثلين عن مركز الملك عبد الله لزراعة القوقعة من المملكة العربية السعودية ومنظمة الأمين للمساندة الإنسانية، سبل تعزيز وتطوير خدمات زراعة القوقعة في سوريا. وخلال اللقاء، استعرض الوزير العلي الخطط الموضوعة من قبل وزارة الصحة الهادفة إلى تطوير البرنامج الوطني لزراعة القوقعة، مع التركيز بشكل خاص على تأهيل المستشفيات التابعة للوزارة وتوسيع قدراتها لتقديم هذه الخدمة الحيوية، بما يضمن استدامتها وتعميمها على نطاق أوسع، وذلك حسبما أفادت وزارة الصحة عبر قنواتها الرسمية.
من جانبها، قدمت مديرة مركز الملك عبد الله لزراعة القوقعة، فداء المهوس، عرضاً توضيحياً حول الآليات المتبعة في تدريب وتأهيل الكوادر الطبية السورية المتخصصة في إجراء عمليات زراعة القوقعة، بهدف بناء قدرات وطنية متقدمة تلتزم بأعلى المعايير الطبية العالمية. وبدورها، استعرضت مديرة برنامج زراعة القوقعة والتأهيل السمعي في منظمة الأمين، نجلاء العبد الله، خطة المنظمة الرامية إلى تفعيل مراكز تأهيل النطق والسمع في مختلف المحافظات السورية، بالإضافة إلى تدريب كوادر التخاطب وإيفاد مختصين إلى الخارج بهدف الارتقاء بالمشروع ورفع مستوى كفاءة الخدمات المقدمة.
كما تطرق الاجتماع إلى بحث الآليات اللازمة لضمان استمرارية تقديم خدمات زراعة القوقعة في سوريا، والعمل على تأسيس مراكز متخصصة لدعم المرضى وتوسيع نطاق خدمات التأهيل السمعي والنطقي على المستوى الوطني.
صحة
صحة
صحة
صحة