حالة الطوارئ في القرم بعد هجمات أوكرانية تسبب نقصاً حاداً في الوقود والكهرباء


هذا الخبر بعنوان "إعلان حالة الطوارئ في القرم بعد هجمات أوكرانية" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٦ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت السلطات الروسية في شبه جزيرة القرم اليوم الجمعة حالة طوارئ إقليمية، وذلك في أعقاب ضربات أوكرانية حديثة أدت إلى نقص كبير في إمدادات الوقود وانقطاع التيار الكهربائي. ونقلت وكالة فرانس برس عن حاكم القرم، سيرغي أكسيونوف، قوله إن إعلان حالة الطوارئ سيسهم في تسريع معالجة المشكلات التي تواجه القطاعات الحيوية، وتوفير موارد إضافية، وقد يسمح بفرض قيود على السكان إذا اقتضت الضرورة.
وكان أكسيونوف قد أعلن يوم أمس الخميس عن بدء تقنين توزيع الكهرباء في جميع أنحاء القرم بسبب الأضرار الناجمة عن القصف الأوكراني. كما قامت السلطات المحلية في القرم يوم الأحد الماضي بوقف بيع الوقود للأفراد نتيجة للنقص المتفاقم.
وتشهد الحرب الروسية الأوكرانية تصعيداً متبادلاً جديداً منذ الأسبوع الماضي، حيث كثفت أوكرانيا هجماتها بالطائرات المسيرة ضد منشآت الطاقة والبنية التحتية داخل الأراضي الروسية. وفي المقابل، أعلنت موسكو عن تحقيق تقدم ميداني جديد في دونيتسك.
يُذكر أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كان قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي أن قوات بلاده قصفت مصفاة نفط في موسكو باستخدام أسلحة بعيدة المدى، معتبراً أن هذه العملية تأتي رداً على الهجمات الروسية واستمرار الحرب.
من جانبها، أكدت السلطات الروسية تعرض منشأة في مصفاة نفط تابعة لشركة “غازبروم نفط” في موسكو لأضرار جراء هجوم بطائرات مسيرة، مشيرةً إلى عدم وقوع إصابات.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة