محافظ حلب يبحث مع منظمة الهجرة الدولية تعزيز برامج التعافي والاستقرار وإعادة تأهيل البنية التحتية


هذا الخبر بعنوان "محافظ حلب يبحث مع وفد منظمة الهجرة الدولية سبل التعاون في برامج التعافي" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٦ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
حلب- سانا - التقى محافظ حلب، عزام الغريب، وفداً من منظمة الهجرة الدولية، برئاسة المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عثمان البلبيسي، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات التعافي والاستقرار.
ووفقاً لما نشرته محافظة حلب عبر صفحتها الرسمية على تلغرام يوم الجمعة، فقد تركزت المناقشات بين الجانبين على تحديد أولويات المرحلة القادمة، والتي تشمل بشكل أساسي إعادة تأهيل البنية التحتية، وتعزيز الروابط المجتمعية، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، بالإضافة إلى توحيد الجهود لجمع البيانات اللازمة لتحديد الاحتياجات وتوجيه التدخلات بفعالية.
من جانبه، استعرض وفد منظمة الهجرة الدولية البرامج التي تنفذها المنظمة في حلب، والتي تتضمن ترميم المنازل، وتأهيل العقارات، ودعم القطاع الصحي، وخلق فرص عمل، إلى جانب تقديم خدمات الحماية والخدمات الاجتماعية والقانونية. كما تطرق الوفد إلى مشروع "صفر خيمة" ومبادرات تحسين خدمات المياه والصرف الصحي.
وفي ختام اللقاء، أكد المحافظ الغريب على التزام محافظة حلب بمواصلة التعاون المثمر مع المنظمات الإنسانية، والسعي لتطوير آليات التنسيق المشتركة، بهدف دعم جهود التعافي وتهيئة الظروف الملائمة لعودة الأهالي إلى مدنهم وقراهم. حضر اللقاء نائب محافظ حلب، علي حنورة، وأعضاء المكتب التنفيذي.
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي
سوريا محلي