تجاوز 860 ألف طن من القمح المستلم.. جهود حثيثة لضمان انسيابية موسم التسويق


هذا الخبر بعنوان "رئيس لجنة تسويق القمح: استلام 860 ألف طن من جميع المحافظات" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٦ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أكد رئيس اللجنة المركزية لمتابعة موسم تسويق القمح، عبد الوهاب السفر، أن الكميات المستلمة من محصول القمح في محافظة الحسكة بلغت حتى الآن نحو 300 ألف طن، فيما وصل إجمالي الكميات المستلمة من كافة المحافظات إلى 860 ألف طن حتى تاريخه. وأشار السفر، في تصريح نشرته وزارة الاقتصاد والصناعة، إلى استمرار عمليات التسويق بوتيرة مرتفعة، مع توقعات بأن يتجاوز إنتاج الحسكة مليون طن خلال الموسم الحالي.
وأضاف أن الجولات الميدانية أسفرت عن افتتاح مراكز استلام إضافية، وتنسيق عمليات الشحن بين المراكز والصوامع، واتخاذ إجراءات رقابية وتصحيحية شملت إحالة مخالفات عدد من المسؤولين إلى الجهات المختصة، بهدف تعزيز الشفافية وحماية حقوق المزارعين وضمان انسيابية موسم التسويق.
وكان نائب وزير الاقتصاد والصناعة، ماهر خليل الحسن، قد أجرى جولة ميدانية في محافظة الحسكة بتاريخ 24 حزيران الجاري، تفقد خلالها مراكز وصوامع استلام الحبوب، واطلع على جاهزيتها وسير عمليات استلام محصول القمح. وشملت الجولة مراكز كبكا وحطين وعامودا وصومعة القامشلي.
وشدد الحسن على ضرورة العمل لمعالجة العقبات التي تواجه المزارعين وتوفير كل ما من شأنه تسهيل عمليات التسويق والاستلام، وذلك خلال حديثه مع المزارعين واستماعه إلى تفاصيل التحديات التي يواجهونها في موسم الحصاد. كما عقد اجتماعات مع رؤساء المراكز والعاملين فيها لبحث واقع عمليات الاستلام والتخزين ومعالجة المعوقات التي قد تؤخر وصول محصول المزارعين إلى مراكز التسويق.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد