هيئة المنافذ تكشف عن حصيلة قياسية للمضبوطات على الحدود في النصف الأول من 2026


هذا الخبر بعنوان "هيئة المنافذ تنشر حصيلة المضبوطات على الحدود خلال النصف الأول من 2026" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٧ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
نشرت الهيئة العامة للمنافذ والجمارك، يوم الجمعة الموافق 26 حزيران، تقريراً مفصلاً حول حصيلة المضبوطات التي تمكنت إدارة الجمارك العامة من ضبطها على الحدود خلال النصف الأول من عام 2026. وأكدت الهيئة عبر قنواتها الرسمية أن إدارة الجمارك العامة تواصل جهودها الحثيثة في سبيل مكافحة عمليات التهريب والتصدي للمواد الممنوعة، وذلك في إطار سعيها المستمر لحماية المجتمع وتعزيز أمن الحدود.
وشملت قائمة المضبوطات المصادرة خلال هذه الفترة 122 قطعة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، بالإضافة إلى 266 قطعة أثرية ذات قيمة تاريخية، إلى جانب 27.43 كيلوغراماً من الفضة و4,712 غراماً من الذهب. ولم تتوقف جهود الإدارة عند هذا الحد، حيث تم ضبط عملات مزورة بقيمة 83,550 دولاراً أمريكياً و345,000 ليرة سورية. كما أسفرت العمليات عن مصادرة 40.4 كيلوغراماً من الحشيش و153.3 كيلوغراماً من الكوكايين، بالإضافة إلى كمية ضخمة بلغت مليوناً و343 ألفاً و722 حبة من مادة الكبتاغون.
وأشارت الهيئة إلى أن هذه المضبوطات المتنوعة تعكس مدى يقظة كوادر الجمارك وكفاءة الإجراءات الرقابية المطبقة في كافة المنافذ، سواء كانت برية أو بحرية أو جوية، مما يساهم بشكل فعال في حماية الأمن الاقتصادي والاجتماعي وصون سلامة المواطنين.
وفي سياق متصل، كانت أمانة الجمارك قد تمكنت في شهر أيار الماضي، عبر منفذ جديدة يابوس الحدودي، من إحباط محاولة لتهريب مواد مخدرة قادمة من لبنان. وقد تم ضبط كمية من مادة الحشيش بلغ وزنها 23 كيلوغراماً، بالإضافة إلى 50 غراماً من مادة مجهولة النوع. وأوضحت الهيئة العامة للمنافذ والجمارك حينها أن المواد المخدرة كانت مخبأة بإحكام داخل علب مواد غذائية ضمن إحدى المركبات، كما تم العثور على حبوب كبتاغون في حقيبة السائق. وقد تم تنظيم الضبط اللازم بحق المخالف وإحالة المضبوطات إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد