وزراء خارجية السعودية وقطر ومصر يدينون الهجمات الإيرانية على البحرين ويشددون على أهمية المفاوضات


هذا الخبر بعنوان "وزراء خارجية السعودية وقطر ومصر يدينون الاعتداءات الإيرانية على البحرين" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٧ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أدان وزراء خارجية المملكة العربية السعودية وقطر وجمهورية مصر العربية، يوم السبت، الاعتداءات الإيرانية التي استهدفت مملكة البحرين. وأكد الوزراء على ضرورة الالتزام بالاتفاق الأميركي-الإيراني، والعودة إلى المسار التفاوضي بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، بحث خلال اتصال هاتفي مع نظيره القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، التطورات الأخيرة في المنطقة. وأعرب الجانبان عن إدانتهما واستنكارهما للهجمات الإيرانية التي استهدفت البحرين والتهديدات التي تطال الملاحة البحرية.
وشدد الوزيران على أهمية بذل المزيد من الجهود لإنجاح المسار التفاوضي والتوصل إلى حلول شاملة تعزز الاستقرار الإقليمي.
وفي سياق متصل، استعرض وزير الخارجية السعودي في اتصال هاتفي مع نظيره المصري، السيد بدر عبد العاطي، مستجدات الأوضاع الإقليمية. وأدان الجانبان الهجمات الأخيرة على البحرين والتهديدات المستمرة للملاحة البحرية، مؤكدين على أهمية تكثيف الجهود المشتركة لوقف التصعيد والعودة إلى طاولة المفاوضات، بما يحفظ السلم والأمن الدوليين.
وكانت وزارة الخارجية البحرينية قد أدانت بشدة اعتداءً شنته مسيرات إيرانية على أراضي المملكة فجر اليوم، واصفة إياه بأنه “اعتداء سافر وتهديد مباشر لأمن البحرين وانتهاك واضح للقوانين الدولية”.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة