كوريا الجنوبية واليابان تعززان التعاون الأمني وتجددان التأكيد على نزع السلاح النووي


هذا الخبر بعنوان "كوريا الجنوبية واليابان تؤكدان مجدداً على هدف نزع السلاح النووي" نشر أولاً على موقع syriahomenews وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٨ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
جددت كوريا الجنوبية واليابان التزامهما الراسخ بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، في خطوة تعكس التقدم في العلاقات الأمنية بين البلدين المتجاورين. وشمل الاتفاق استئناف التدريبات المشتركة للبحث والإنقاذ.
خلال اجتماع عُقد في سول، اتفق وزير الدفاع الكوري الجنوبي، آهن جيو-باك، ونظيره الياباني، شينغيرو كويزومي، على العمل المشترك لتحقيق الاستقرار الإقليمي، سواء بشكل ثنائي أو من خلال الشراكات مع الولايات المتحدة. جاء هذا الاتفاق في إطار الجولة السادسة من المحادثات بين البلدين.
وأفادت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان لها بأن الوزيرين اتفقا على "مواصلة التعاون من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين في ظل أجواء أمنية خطرة".
منذ عام 2022، تعمل سول وطوكيو، بتشجيع من واشنطن، على تعزيز علاقاتهما وتجاوز الخلافات التاريخية. وقد استمرت هذه السياسة مع الرئيس الكوري الجنوبي لي جيه ميونغ ورئيسة الوزراء اليابانية ساناي تاكايتشي.
يُذكر أن تاكايتشي ولي كانا قد اتفقا في كانون الثاني/يناير 2026 على تعزيز الدبلوماسية المكوكية، كما وسّعا في أيار/مايو نطاق التعاون في مجال الطاقة.
بالإضافة إلى ذلك، اتفق الوزيران آهن وكويزومي اليوم الأحد على مواصلة تعزيز التبادل بين فرق تابعة للقوات الجوية في البلدين، بهدف تطوير تدريبات البحث والإنقاذ التي تركز على سيناريوهات متنوعة للحوادث البحرية.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة