نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس يكشف عن آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحًا وتقدم في المحادثات مع إيران


هذا الخبر بعنوان "نائب ترامب: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحًا" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٢ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أكد نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، يوم الاثنين 22 حزيران، أنه تم وضع آلية فعالة لضمان بقاء مضيق هرمز مفتوحًا وتجنب أي تصعيد قد يخرق وقف إطلاق النار.
وفي تصريحاته، أشار دي فانس إلى أن الإيرانيين وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين إلى بلادهم، واصفًا هذه الخطوة بأنها مهمة للغاية. وأوضح أن المحادثات الفنية ستستمر على مدار الأسبوع، مؤكدًا إحراز تقدم في مجال المحادثات النووية ووضع أسس جيدة للتوصل إلى اتفاق نهائي.
وفي سياق متصل، أوضح دي فانس أنه تم وضع آلية لنزع الألغام من مضيق هرمز، مشيرًا إلى تقدم ملحوظ في الملف اللبناني مقارنة بالوضع الذي كان عليه قبل 24 ساعة. وأعرب عن أمله في الوصول إلى اتفاق نهائي وتسوية دائمة، لافتًا إلى وضع آلية ضمن المحادثات مع إيران تهدف إلى فض الاشتباك وخفض التصعيد في لبنان، ومشددًا على ضرورة أن تكبح إيران جماح حزب الله.
وكان نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس قد أكد في وقت سابق، يوم الثلاثاء 16 حزيران، أن الإدارة الأمريكية لن تدفع أي أموال لإيران تحت أي ظرف من الظروف. وأوضح حينها أن بلاده، بقيادة الرئيس دونالد ترامب، لا تعتبر التفاوض المباشر مع إيران مكافأة لها، بل خطوة جادة تهدف إلى تحقيق نتائج ملموسة.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة