الولايات المتحدة تقترب من رقم قياسي في هيمنتها على واردات أوروبا من الغاز المسال مع تراجع الإمدادات الروسية


هذا الخبر بعنوان "الولايات المتحدة تهيمن على واردات أوروبا من الغاز المسال مع تراجع الإمدادات الروسية" نشر أولاً على موقع aksalser.com وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٢ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
تستحوذ الولايات المتحدة حالياً على ما يقارب 60% من إجمالي واردات القارة الأوروبية من الغاز الطبيعي المسال (LNG)، وهو مستوى يقترب من أعلى حصة سجلتها على الإطلاق. ووفقاً لبيانات نشرتها The Kobeissi Letter، بلغت الحصة الأمريكية ذروتها عند نحو 64% خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، بعدما ساهم إغلاق مضيق هرمز في زيادة اعتماد الأسواق الأوروبية على الإمدادات القادمة من الولايات المتحدة.
شهدت حصة الولايات المتحدة من واردات أوروبا من الغاز الطبيعي المسال ارتفاعاً ملحوظاً بلغ حوالي 20 نقطة مئوية منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا عام 2022. وقد دفع هذا الوضع الدول الأوروبية للبحث عن مصادر بديلة للغاز الروسي الذي كان يُنقل عبر خطوط الأنابيب، مما أدى إلى تزايد الاعتماد على استيراد الغاز المسال من الولايات المتحدة.
وتوضح البيانات أيضاً أن الولايات المتحدة تؤمن نحو 26% من إجمالي واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز، شاملاً الغاز المنقول عبر الأنابيب والغاز الطبيعي المسال، مما يجعلها ثاني أكبر مورد بعد النرويج.
ومن المتوقع أن يزداد اعتماد أوروبا على الغاز الأمريكي في الأشهر القادمة، خاصة مع بدء الدول الأوروبية في عمليات إعادة ملء منشآت تخزين الغاز استعداداً لموسم الشتاء، وذلك في ظل الحاجة المستمرة لمصادر طاقة مستقرة وآمنة.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد