وفد سوري يضم وزارتي الخارجية والزراعة يشارك في مؤتمر جنيف لتعزيز التنسيق الدولي وتسريع إزالة الألغام


هذا الخبر بعنوان "لتسريع جهود إزالة الألغام في سوريا.. وزارة الزراعة تشارك في مؤتمر جنيف" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٢ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شاركت وزارة الزراعة السورية، يوم الأحد الموافق 22 حزيران، في المؤتمر الدولي المعني بأعمال إزالة الألغام في سوريا، والذي عُقد في مدينة جنيف السويسرية. جاءت هذه المشاركة ضمن وفد وطني يهدف إلى تعزيز التنسيق الدولي وتسريع وتيرة الاستجابة للمجتمعات المتضررة من الألغام.
وأفاد منظمو المؤتمر بأن الوفد السوري المشارك ضم ممثلين عن المركز الوطني لمكافحة الألغام التابع لوزارة الطوارئ، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارتي الخارجية والزراعة. ويهدف هذا التشكيل إلى توحيد الجهود الوطنية المبذولة في هذا الصدد، وذلك بحسب ما ذكرته وزارة الزراعة عبر معرفاتها الرسمية.
ويركز المؤتمر، الذي انعقد خلال الفترة من 22 إلى 24 حزيران الجاري، على توفير منصة حيوية للحوار والتنسيق الفعال بين سوريا من جهة، والجهات المانحة والشركاء المنفذين من جهة أخرى. ويهدف ذلك إلى تعزيز الفهم المشترك للاحتياجات والأولويات الوطنية المتعلقة بجهود مكافحة الألغام.
كما يسعى المؤتمر إلى تنسيق الجهود المبذولة والحد من أي ازدواجية محتملة في تنفيذ المشاريع ذات الصلة. ويهدف أيضاً إلى تحديد مسارات عمل عملية تسهم بفاعلية في تسريع تحقيق نتائج ملموسة تعود بالنفع على المجتمعات المتضررة.
ويعكس هذا الحضور السوري رفيع المستوى توجهاً واضحاً نحو تعزيز التعاون الدولي والاستفادة القصوى من الخبرات المتخصصة في هذا المجال. من شأن ذلك أن يدعم تطوير آليات العمل ويرفع مستوى الاستجابة في المناطق المتضررة من الألغام.
المصدر: الإخبارية
سوريا محلي
سياسة
سياسة
سياسة