وزير المالية محمد يسر برنية يكشف تفاصيل زيادة الرواتب ودعم العاملين في المناطق النائية


هذا الخبر بعنوان "وزير المالية: زيادة الرواتب تتضمن دعماً إضافياً للعاملين بالمناطق النائية" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٣ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلن وزير المالية، محمد يسر برنية، أن الزيادة الأخيرة على الرواتب قد أولت اهتماماً خاصاً للعاملين في المناطق النائية والتنموية، مع التركيز على قطاعي الصحة والتعليم.
وأوضح برنية، في تصريح خاص لـ "الإخبارية" يوم الإثنين الموافق 22 حزيران، أنه تم تخصيص زيادة إضافية بنسبة 15% من الراتب المقطوع لجميع العاملين في هذه المناطق. وتهدف هذه الخطوة إلى تحفيز العمل في المناطق المذكورة وتحسين جودة الخدمات المقدمة فيها.
كما أشار وزير المالية إلى أن الزيادة تهدف كذلك إلى تقليص الفروقات في الرواتب بين العاملين في الاختصاصات المتماثلة ضمن المحافظات المختلفة، لضمان حصول القاضي أو الطبيب أو المدرس على الراتب نفسه بغض النظر عن موقع عمله، وذلك في إطار جهود تحقيق قدر أكبر من العدالة الوظيفية.
ولفت برنية إلى أن هذه الزيادة النوعية تأتي في سياق مساعي إصلاح وتحسين منظومة الرواتب، مؤكداً استمرار العمل لمعالجة الفروقات المتبقية والسعي لتحقيق مستويات أعلى من العدالة بين العاملين في القطاع العام.
وفي سياق متصل، كان برنية قد أعلن يوم الإثنين 22 حزيران عن تطبيق زيادة عامة بنسبة 200% تشمل جميع العاملين في الدولة والمتقاعدين، وذلك كجزء من خطة شاملة تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة والحياة وتوفير الخدمات الأساسية.
وأكد برنية، في تصريح خاص لـ "الإخبارية"، أن هذه الزيادة هي الأضخم مقارنة بالزيادات السابقة، وقد شملت العاملين والمتقاعدين بنسبة متساوية.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد