رئيس الوزراء القطري يعلن استئناف إنتاج الغاز المسال خلال أسابيع ويكشف عن آلية لمنع التصعيد في لبنان


هذا الخبر بعنوان "رئيس الوزراء القطري: سنستأنف إنتاج الغاز الطبيعي المسال في غضون أسابيع… وآلية لمنع التصعيد في لبنان" نشر أولاً على موقع syriahomenews وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلن رئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن دولة قطر تستعد لاستئناف إنتاج الغاز الطبيعي المسال بكامل طاقته "في غضون أسابيع قليلة". جاء هذا التصريح خلال مقابلة أجراها مع صحيفة "فايننشال تايمز"، حيث أشار أيضاً إلى الأهمية البالغة لإنشاء "خط ساخن" مباشر بين الولايات المتحدة وإيران، معتبراً إياه خطوة ضرورية لإعادة فتح مضيق هرمز، لا سيما خلال عمليات إزالة الألغام المحتملة.
وأضاف بن عبد الرحمن أن الملاحة البحرية في مضيق هرمز من المتوقع أن تعود إلى مستوياتها الطبيعية خلال ثلاثين يوماً من التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن. وتجدر الإشارة إلى أن شركة "قطر للطاقة" كانت قد علّقت إنتاج الغاز الطبيعي المسال في أعقاب شن الولايات المتحدة وإسرائيل حملتهما العسكرية على إيران بتاريخ 28 شباط/فبراير، وذلك بعد هجوم بطائرة مسيّرة استهدف محطة راس لفان الضخمة التابعة للشركة.
وفي سياق متصل بالوضع في لبنان، صرّح رئيس الوزراء القطري لصحيفة "فايننشال تايمز" بوجود آلية فعالة تهدف إلى منع التصعيد في البلاد، وتشمل هذه الآلية التحقق من وقف إطلاق النار. وأوضح أن جهود منع التصعيد في لبنان تتم بالتنسيق المستمر بين العواصم المعنية: بيروت وواشنطن وطهران، بالإضافة إلى جهود الوسطاء الدوليين.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة