مؤتمر جنيف: سوريا وهولندا تبحثان تعزيز التعاون لمكافحة الألغام وحماية المدنيين


هذا الخبر بعنوان "سوريا وهولندا تبحثان في جنيف التعاون للحد من مخاطر الألغام والذخائر غير المنفجرة" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٤ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
على هامش مؤتمر المعنيين بأعمال إزالة الألغام في سوريا، الذي انعقد في مدينة جنيف السويسرية، عقد وزير الطوارئ وإدارة الكوارث السوري رائد الصالح اجتماعاً ثنائياً مع مديرة إدارة الاستقرار والمساعدات الإنسانية في وزارة الخارجية الهولندية، ناتالي أوليسلاغر.
وذكر مراسل الإخبارية يوم الأربعاء 24 حزيران، أن الجانبين ناقشا سبل تعزيز التعاون في مجال الأعمال المتعلقة بالألغام والذخائر غير المنفجرة، بالإضافة إلى دعم الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من مخاطرها وحماية المدنيين. كما شملت المباحثات احتياجات المرحلة المقبلة وأهمية دعم برامج المسح والإزالة والتوعية بالمخاطر.
وتناول اللقاء أيضاً آليات التعاون بين سوريا وهولندا وتطوير سبل الدعم المالي والفني، بما ينسجم مع أولويات الحكومة السورية ويسهم في تعزيز جهود التعافي والاستجابة للتحديات الإنسانية.
يُذكر أن سوريا قد استضافت مؤتمر المعنيين بأعمال إزالة الألغام في سوريا خلال الفترة من 22 إلى 24 حزيران الجاري في مدينة جنيف السويسرية، وذلك برعاية من مركز جنيف الدولي لأنشطة إزالة الألغام للأغراض الإنسانية، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وسويسرا.
وقد ترأس وفد سوريا إلى المؤتمر وزير الطوارئ وإدارة الكوارث رائد الصالح، بمشاركة عدد من المختصين والإداريين والتقنيين المعنيين بملف مكافحة الألغام من المركز الوطني لمكافحة الألغام ووزارة الخارجية والمغتربين ووزارة الزراعة.
هدف المؤتمر إلى توفير منصة تجمع سوريا مع الجهات المانحة والشركاء المنفذين، بهدف تطوير فهم مشترك للاحتياجات والأولويات والقدرات الوطنية المرتبطة بمكافحة الألغام والذخائر غير المنفجرة. كما سعى إلى تعزيز آليات التنسيق والحد من الازدواجية في الجهود، وتحديد مسارات عملية من شأنها تسريع تحقيق النتائج الملموسة لصالح المجتمعات المتضررة.
سياسة
سياسة
منوعات
اقتصاد