تراجع أسعار الذهب لليوم الثاني على التوالي وسط ضغوط الدولار القوي وتوقعات الفائدة المرتفعة


هذا الخبر بعنوان "أسعار الذهب تواصل التراجع لليوم الثاني.. والدولار القوي يضغط على المعدن الأصفر" نشر أولاً على موقع aksalser.com وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٥ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شهدت أسعار الذهب استمراراً في التراجع خلال تعاملات يوم الخميس، لتستقر بالقرب من أدنى مستوياتها المسجلة في أكثر من سبعة أشهر، والتي بلغتها في الجلسة الماضية. يأتي هذا الانخفاض مدفوعاً باستمرار قوة الدولار الأميركي وتزايد توقعات المستثمرين حيال إبقاء أسعار الفائدة الأميركية عند مستويات مرتفعة لفترة زمنية أطول.
وفي التفاصيل، سجل الذهب في المعاملات الفورية انخفاضاً بنسبة 0.1%، ليصل سعره إلى 3995.39 دولاراً للأونصة. وقد جاء هذا التراجع بعد أن لامس المعدن الأصفر يوم الأربعاء أدنى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2025. على صعيد آخر، حافظت العقود الأميركية الآجلة للذهب على استقرارها عند مستوى 4011.20 دولاراً للأونصة.
ويُذكر أن ارتفاع قيمة الدولار الأميركي، بالإضافة إلى زيادة العائد على السندات الأميركية، يساهم عادةً في تقليل جاذبية الذهب كأصل استثماري. ويعود السبب في ذلك إلى أن الذهب لا يدر عائداً، مما يدفع المستثمرين إلى تفضيل الأصول الأخرى التي توفر عوائد مرتفعة.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد