المؤسسة السورية للبريد تعزز التعاون الإقليمي في منتدى القادة العرب بالرباط


هذا الخبر بعنوان "مشاركة سورية في منتدى القادة البريديين العرب بالرباط" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٥ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شاركت المؤسسة السورية للبريد بفعالية في أعمال المنتدى الثالث للقادة البريديين في المنطقة العربية، الذي انعقد في العاصمة المغربية الرباط. شهد المنتدى حضوراً واسعاً لمؤسسات بريدية عربية، إلى جانب ممثلين عن الاتحاد البريدي العالمي وجهات دولية متخصصة في قطاع البريد والخدمات اللوجستية.
على هامش المنتدى، أجرى المدير العام للمؤسسة السورية للبريد، عماد الدين حمد، مباحثات مع المدير التنفيذي للبريد القطري، حسن جاسم السيد. تركزت المباحثات على سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجالات البريدية واللوجستية، وذلك وفقاً لما نشرته المؤسسة على معرفاتها الرسمية يوم الأربعاء الموافق 24 حزيران.
كما التقى حمد بمدير عام مجموعة بريد المغرب، أحمد أمين بنجلون التويمي، حيث ناقشا آفاق التعاون الثنائي وتطوير العلاقات المهنية بهدف الارتقاء بالخدمات البريدية والمالية بين البريدين.
تأتي هذه المشاركة في إطار استراتيجية المؤسسة السورية للبريد المستمرة لتعزيز حضورها في المحافل البريدية العربية وتوسيع آفاق التعاون وتبادل الخبرات مع نظيراتها في الدول العربية.
يُذكر أنه في الحادي عشر من أيار الماضي، اختتمت في العاصمة السويسرية برن أعمال الدورة الأولى لمجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي، بمشاركة الوفد السوري الذي ترأسه عماد الدين حمد. حينها، أكد حمد في كلمة ختامية أمام لجنة الإدارة، بحضور 192 دولة عضو، أن الدعم اللوجستي والفني والخبرات المتخصصة التي قدمتها الدول الأعضاء تمثل رافعة حقيقية لتطوير القطاع البريدي في سوريا، بحسب ما أفادت به وزارة الاتصالات وتقانة المعلومات عبر معرفاتها الرسمية.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد