هيئة المنافذ السورية تبحث مع وفد فرنسي سبل تعزيز التعاون الجمركي والتقني وتطوير بيئة التجارة


هذا الخبر بعنوان "هيئة المنافذ تبحث مع وفد فرنسي تعزيز التعاون الجمركي والتقني" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٦ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
بحث رئيس الهيئة العامة للمنافذ والجمارك، قتيبة بدوي، يوم الخميس الموافق 25 حزيران، مع وفد من السفارة الفرنسية في دمشق، سبل تطوير آليات العمل المشترك وتعزيز التعاون في المجالين الجمركي والتقني.
وأفادت الهيئة العامة للمنافذ والجمارك، عبر معرفاتها الرسمية، بأن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين الجانبين والتعاون الاقتصادي، بالإضافة إلى بحث سبل تطوير القدرات الجمركية وتبادل الخبرات.
وقدم بدوي خلال الاجتماع عرضاً مفصلاً حول مهام الهيئة وإداراتها المختلفة، فيما استعرض الوفد الفرنسي، بحضور الملحق الجمركي، آفاق التعاون التقني المحتملة.
وناقش الجانبان خلال اللقاء تطوير الإجراءات الجمركية المتبعة، وتوحيد الرسوم، وتعزيز مبادئ الشفافية، بهدف الإسهام في تحسين بيئة التجارة ودعم العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع المتعاملين.
من جانبه، أكد الوفد الفرنسي استعداده التام لتقديم الدعم التقني والتدريبي اللازم للهيئة، وذلك بهدف رفع الكفاءة الجمركية وتنمية القدرات البشرية، فضلاً عن تعزيز تبادل الخبرات بين الجانبين.
وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على إعداد مذكرة تفاهم مشتركة بين مديري الجمارك في سوريا وفرنسا، لتعزيز تبادل المعلومات والتعاون الفني، وتطوير الأنظمة الجمركية المشتركة.
وفي سياق متصل، كان قتيبة بدوي قد عقد اجتماعاً بتاريخ 21 حزيران الجاري مع القائم بأعمال السفارة السورية لدى جمهورية الصين، محمد زكريا لبابيدي. وقد تركز هذا الاجتماع على بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق السورية.
وتناول اللقاء حينها واقع العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال والشركات الصينية في سوريا، خصوصاً ضمن المناطق الحرة السورية التي تشهد حزمة من التسهيلات والإجراءات المحفزة للاستثمار. المصدر: الإخبارية
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد