أسعار النفط تهبط 2% مع عودة الشحنات إلى طبيعتها عبر مضيق هرمز


هذا الخبر بعنوان "تراجع أسعار النفط نحو 2 بالمئة مع استئناف الشحنات عبر مضيق هرمز" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٦ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شهدت أسعار النفط يوم الجمعة تراجعاً بنحو 2%، مما يضعها على أعتاب تسجيل خسائر أسبوعية كبيرة. يأتي هذا الانخفاض مع تضاؤل المخاوف المتعلقة بالإمدادات بفضل استئناف تدفق المزيد من ناقلات النفط عبر مضيق هرمز.
وفقاً لوكالة رويترز، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.50 دولار، بما يعادل 1.99%، لتصل إلى 73.76 دولاراً للبرميل. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بواقع 1.49 دولار، أو 2.07%، ليبلغ سعره 70.43 دولاراً للبرميل.
يعزى هذا التراجع إلى بيانات تشير إلى استئناف شركة أرامكو السعودية تحميل النفط من ميناء رأس تنورة بعد توقف دام حوالي أربعة أشهر. بالإضافة إلى ذلك، شهدت حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز زيادة ملحوظة عقب اتفاق وقف إطلاق النار وإعادة فتح الممر الملاحي.
أظهرت بيانات شحن صادرة عن مجموعة بورصات لندن يوم الخميس أن شحنات النفط الخام عبر مضيق هرمز ارتفعت هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى لها منذ بدء الحرب الأمريكية الإسرائيلية – الإيرانية في 28 شباط. وقد عزز اتفاق وقف إطلاق النار، الذي أعاد فتح الممر المائي، حجم التجارة، على الرغم من استمرار المخاوف بشأن المدة التي سيظل فيها المضيق مفتوحاً.
ومع ذلك، لا يزال إجمالي حركة المرور يمثل جزءاً صغيراً مقارنة بالمتوسط اليومي البالغ 125 سفينة التي كانت تمر عبر المضيق قبل بدء الصراع.
على الرغم من هذه التطورات، لا تزال الأسواق تتأثر بالتطورات الأمنية المتفرقة في المنطقة. فقد أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية يوم الخميس عن تضرر سفينة شحن جراء إصابتها بمقذوف مجهول المصدر قبالة سواحل عُمان في مضيق هرمز، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.
اقتصاد
سياسة
اقتصاد
اقتصاد