الإمارات تتوسط في صفقة تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا: 160 مقابل 160


هذا الخبر بعنوان "عملية تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٦ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة عن إتمام عملية تبادل أسرى جديدة مع أوكرانيا، شملت 160 أسيراً من كل جانب، وذلك بوساطة إنسانية من دولة الإمارات العربية المتحدة. ونقل موقع “روسيا اليوم” عن الوزارة توضيحاً بأن العسكريين الروس الذين تم تبادلهم قد نُقلوا إلى بيلاروس، حيث استقبلتهم مفوضة حقوق الإنسان الروسية يانا لانتراتوفا. وأكدت الوزارة أن الجهود الإماراتية كان لها دور إيجابي في إنجاح هذه العملية رغم تعقيدات الوضع الراهن.
من جانبه، صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، نقلاً عن وكالة فرانس برس، بأن بلاده تمكنت من استعادة 160 جندياً أوكرانياً كانوا محتجزين منذ عام 2022. وتُعتبر عمليات تبادل الأسرى من المسارات القليلة للتعاون بين موسكو وكييف منذ بدء الحرب في فبراير 2022، وتشمل عادةً تبادل الجنود الأحياء أو رفات القتلى.
يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت في الخامس من الشهر الجاري عن نجاح عملية تبادل أسرى مماثلة، بوساطة من دولة الإمارات أيضاً.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة