وزير الصحة يطلق حملة وطنية لمكافحة المخدرات لحماية الأمن الصحي والاجتماعي


هذا الخبر بعنوان "وزير الصحة: حملة مكافحة المخدرات تأتي التزاماً بصون الأمن الصحي والاجتماعي" نشر أولاً على موقع قناة الإخبارية وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٦ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
أعلن وزير الصحة، مصعب العلي، عن إطلاق الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات ومعالجة الإدمان، مؤكداً أنها تأتي تعبيراً عن الالتزام بصون الأمن الصحي والاجتماعي للإنسان السوري، وضمن الجهود الحكومية لحماية المجتمع من هذه الآفة.
وأوضح العلي خلال حفل إطلاق الحملة أن وزارة الصحة تعمل بشكل مؤسساتي ومنظم في التعامل مع قضايا المخدرات والإدمان، بما يتماشى مع خططها الاستراتيجية في هذا المجال. وأشار إلى أن الوزارة تتعاون في جهود مكافحة المخدرات مع شركاء وطنيين، بالإضافة إلى منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وذلك ضمن إطار تنسيقي مشترك.
وتهدف الحملة إلى دعم جهود الوقاية من المخدرات، وحماية المجتمع، وتعزيز الوعي بمخاطرها، فضلاً عن معالجة قضايا الإدمان، وفقاً لما نقلته وكالة “سانا”.
تأتي هذه الحملة بتوجيهات حكومية ومشاركة فاعلة ومباشرة من وزارتي الداخلية والصحة، إلى جانب مختلف القطاعات العامة والمنظمات الأهلية. وتهدف إلى عكس التزام الدولة الراسخ بحماية المجتمع وتعزيز أمنه الصحي والاجتماعي، والانتقال بالجهد الوطني من الاستجابة الظرفية إلى بناء منظومة وقائية مستدامة.
تعتمد الحملة على جملة من الشعارات الداعمة مثل “المخدرات تهدم والوعي يبني” و”حماية المجتمع مسؤولية الجميع”. وتعكس هذه الشعارات رؤية وطنية متكاملة تعتبر مكافحة هذه الآفة مسؤولية تشاركية لا تقتصر على الجانب الأمني فحسب، بل تتكامل فيها أدوار المؤسسات الأمنية والصحية والتعليمية والثقافية والإعلامية، استجابةً للتحديات التي أفرزتها السنوات الماضية من محاولات استهداف للمجتمع السوري عبر الترويج والتهريب.
سياسة
سوريا محلي
سياسة
سياسة