النفط والأسهم تحت الضغط العالمي: الذهب ملاذ آمن وسط مخاوف اقتصادية


هذا الخبر بعنوان "الأسواق تحت الضغط مع هبوط النفط والأسهم" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٧ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
واشنطن - سانا: شهدت الأسواق العالمية تراجعاً ملحوظاً اليوم السبت، حيث انخفضت أسعار النفط والأسهم وسط قلق متزايد بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي وتقلبات الأسواق. في المقابل، ارتفع سعر الذهب مستفيداً من انخفاض قيمة الدولار وسعي المستثمرين للبحث عن استثمارات أكثر أماناً.
وأفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية بأن أسعار النفط الخام سجلت هبوطاً بأكثر من 3%، مما أدى إلى خسائر أسبوعية كبيرة. ويعود هذا التراجع جزئياً إلى استمرار حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز، الأمر الذي خفف من حدة المخاوف المتعلقة بإمدادات النفط.
من جهة أخرى، ارتفع الذهب بنسبة 1.3% ليصل إلى 4077.64 دولاراً للأوقية. ويعزى هذا الارتفاع إلى تراجع الدولار وتخفيف التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة، على الرغم من تسجيل الذهب لخسارة أسبوعية جديدة.
تأتي هذه التقلبات في ظل حالة عدم يقين عالمي متزايد، حيث تتأثر الأسواق الدولية بتقلبات حادة نتيجة للضغوط الاقتصادية وتبدل توقعات النمو الاقتصادي.
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد
اقتصاد