حملة واسعة لمكافحة الفساد في العراق: 47 نائباً ومسؤولاً قيد الاعتقال


هذا الخبر بعنوان "القبض على 47 نائباً ومسؤولاً في العراق ضمن حملة موسعة لمكافحة الفساد" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٨ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
بغداد - كشفت مصادر عراقية رفيعة المستوى، يوم الأحد، عن إلقاء القبض على 47 شخصاً متهمين في قضايا فساد، شملت نواباً ومسؤولين، وذلك ضمن عمليات ملاحقة مستمرة تجري في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات العراقية.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن المصادر تأكيدها أن حملات ملاحقة الفاسدين لا تزال متواصلة في بغداد والمحافظات، موضحة أن هذه العمليات أسفرت عن توقيف 47 متهماً يواجهون تهم تتعلق بالفساد وملفات تمس المال العام.
من جانبها، أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في بيان رسمي عن بدء تنفيذ إجراءاتها القانونية الحاسمة بحق عدد من المتهمين الذين صدرت بحقهم مذكرات قبض قضائية، وذلك على خلفية تجاوزات ارتكبت بحق المال العام. وأكدت الهيئة التزامها بإطلاع الرأي العام على كافة تفاصيل عملها وإجراءاتها، وذلك وفقاً للأطر القانونية المعمول بها وبما يضمن تحقيق أعلى مستويات الشفافية والدقة.
وفي سياق متصل، أشار مدير مشروع “مكافحة الفساد وتعزيز التحكيم” في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”، ياما ترابي، إلى أن جهود العراق في مجال مكافحة الفساد تشهد تطوراً ملحوظاً، لافتاً إلى أن خطوات استرداد الأصول تسير في الاتجاه الصحيح.
تأتي هذه التطورات في وقت يشهد ترحيباً واسعاً من الأوساط السياسية والبرلمانية والأمنية والأكاديمية والإعلامية، مع تزايد الدعوات المطالبة بمواصلة هذه الإجراءات وتوسيع نطاقها لتشمل جميع المتورطين دون استثناء، بهدف تعزيز ثقة المواطنين بالدولة وترسيخ سيادة القانون.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة