فيصل بن فرحان وماركو روبيو يناقشان التطورات الإقليمية وحرية الملاحة بمضيق هرمز على هامش اجتماع المنامة


هذا الخبر بعنوان "وزيرا الخارجية السعودي والأمريكي يبحثان التطورات الإقليمية وحرية الملاحة في مضيق هرمز" نشر أولاً على موقع sana.sy وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ ٢٥ حزيران ٢٠٢٦.
لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.
شهدت العاصمة البحرينية المنامة اليوم الخميس لقاءً جمع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بنظيره الأمريكي ماركو روبيو، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة. تركزت المباحثات بين الجانبين على استعراض التطورات الإقليمية والدولية الراهنة، مع إيلاء اهتمام خاص لأهمية الملاحة البحرية الحرة في مضيق هرمز.
ووفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد تناول اللقاء عددًا من القضايا المحورية، أبرزها الاتفاق الأمريكي-الإيراني والتقدم المحرز في المفاوضات ذات الصلة. كما شدد الجانبان على ضرورة ضمان حرية الملاحة الدولية في مضيق هرمز دون أية قيود. وشملت المناقشات كذلك تطورات الأوضاع في كل من غزة ولبنان.
يُذكر أن وزير الخارجية السعودي كان قد أجرى يوم أمس الأربعاء اتصالين هاتفيين منفصلين، بحث خلالهما مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية مع كل من وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، والتركي هاكان فيدان.
سياسة
سياسة
سياسة
سياسة