المغرب
اقتصاد

زيادة الحد الأدنى للدعم الاجتماعي المباشر إلى 600 درهم بدءًا من 2027، وصولاً إلى 1000 درهم بحلول 2031

هسبريس12 نونبر 2026 في 14:130 مشاهدة
زيادة الحد الأدنى للدعم الاجتماعي المباشر إلى 600 درهم بدءًا من 2027، وصولاً إلى 1000 درهم بحلول 2031

تنويه

هذا الخبر بعنوان "رفع الحد الأدنى للدعم إلى 600 درهم" نشر أولاً على موقع هسبريس وتم جلبه من مصدره الأصلي بتاريخ 12 نونبر 2026.

لا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. بإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا الخبر من خلال مصدره الأصلي.

صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس، على مشروع مرسوم يقضي برفع الحد الأدنى للإعانة الجزافية ضمن نظام الدعم الاجتماعي المباشر من 500 درهم إلى 600 درهم، وذلك ابتداءً من فاتح يناير 2027. ومن المقرر أن تصل قيمة هذه الإعانة إلى 1000 درهم بحلول عام 2031.

وأوضحت الحكومة أن هذا القرار يأتي في سياق المصادقة على مشروع المرسوم رقم 2.26.838، الذي يهدف إلى تغيير المرسوم رقم 2.23.1067 الصادر في فاتح دجنبر 2023، والمتعلق بتطبيق القانون رقم 58.23 الخاص بنظام الدعم الاجتماعي المباشر.

وبحسب بلاغ وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، فإن المشروع ينص على رفع مبلغ الإعانة الجزافية عبر الانتقال بالحد الأدنى للدعم من 500 درهم إلى 600 درهم، ابتداءً من فاتح يناير 2027. وأضاف المصدر أن هذه الزيادة تمثل جزءًا من مسار تدريجي يتضمن زيادات أخرى في السنوات القادمة، بهدف الوصول إلى 1000 درهم كقيمة للإعانة في عام 2031.

شارك الخبر: